تعريف الرخو كما جاء من موقع قاموس المعاني الذي استنبط المعاني من خمس معاجم لغوية:
الرَّخْو - رَخْو :
الرَّخْو [ بتثليث الراء ]: الهشُّ الليِّن من كل شيء .
و الرَّخْو ( من الأَصْوات ) : صوتٌ عند مخرجه ينحبس الهواءُ انحباسًا ناقصًا يسمح بمرور الهواء ، مُحدثًا حركة احتكاكيّة تسمّى بالرخاوة ، كالزاي والسين مثلا .
المعجم: المعجم الوسيط
الرَّخْو [ بتثليث الراء ]: الهشُّ الليِّن من كل شيء .
و الرَّخْو ( من الأَصْوات ) : صوتٌ عند مخرجه ينحبس الهواءُ انحباسًا ناقصًا يسمح بمرور الهواء ، مُحدثًا حركة احتكاكيّة تسمّى بالرخاوة ، كالزاي والسين مثلا .
المعجم: المعجم الوسيط
رخو - يرخو ، رخاء:
- رخو العيش : اتسع ، كان ناعما
المعجم: الرائد
رخو ، رخو ، رخو - رِخْوٌ ، رَخْوٌ ، رُخْوٌ :
[ ر خ و ].
1 ." نَبَاتٌ رَخْوٌ " : هَشٌّ ، لَيِّنٌ .
2 ." فَرَسٌ رِخْوُ العِنَانِ " : سَهْلُ القِيَادِ .
1 ." نَبَاتٌ رَخْوٌ " : هَشٌّ ، لَيِّنٌ .
2 ." فَرَسٌ رِخْوُ العِنَانِ " : سَهْلُ القِيَادِ .
المعجم: الغني
رخَا 2 يَرخُو ، ارْخُ ، رَخاوةً ، فهو رَخْو ورُخْو ورِخْو:
تتفق او لا تتفق مع الوشيحي شيئ والاقرار بأنه احد الوجوه الاعلامية ليس بالكويت بل تعدى الاعلام الخليجي ومنطقة الشرق الاوسط شيئ أخر
• رخا العودُ صار هشًّا ليِّنًا " رخا طبعُه بعد زواجه ".
المعجم: اللغة العربية المعاصر
الارقام تتحدث بمبيعات الجرائد التي كتب بها والارقام تتحدث بايرادت الدعايات البرامج التي يقدمها
(( ما عدا قناة اليوم طبعاً )) ولي وقفه معها اخرى
الوشيحي حرامي لص استغلالي عنصري، صعلوك يعرف يكتب ويرتب الكلمات هذا راي البعض حسب استنتاجاته و تحليله وهذا حقه كرأي خاص به اما عندي فأعطني الدليل ولا تجبرني بغير ذلك
وسيكون ردي هل من الافضل ان يكون صعلوك وشبيح لمن يملك السلطة والمال وكلنا يعرف من يملك المال يملك السلطة ام لمعارضة قادره السلطة على تنتف جنحانها و قصقصة اظافرها، فالمال مفتاح لكل شيئ بزمننا هذا ومن هذا المنطلق سأتي الى لب الموضوع
بدايات الوشيحي التلفزونية وايضا الصحفية كانت قوية وتثير ضجة بل هزت اركان قوية سواءا سياسية او اقتصادية او اجتماعية وذلك من خلال التفاعل سواءً بالايجاب او السلب، ومن ثم استمر هذا النمط ولكن بشكل مغايير عندما ابتدئت الساحة السياسية والاجتماعية بالانهيار من خلال بعض اوجهه ورموز الاعلام الفاسد بالضرب بالنسيج الاجتماعي او السياسي فكان هنا التغيير الذي لم يرق للبعض وأخذ يتذرع كما نقولها بالعامية (( اهو مواقفه زينه بس)) الــ (بس) هذه هي النتيجة لما وصل له الحال اليوم فبالاخير الوشيحي ليس ملاك ولكنه لن يكون شيطان كمن فجر ببذئات تطاولت على نسيج كامل مدعوما من اطراف ذات نفوذ وزرع مصطلحات اقذر من القذارة، فأن كان الوشيحي غلط على اشخاص فالغيير قد تطالوا على مجتمع كامل، وسجلو بتاريخ الكويت احداث لا يمكن نسيانها ايها الشعب الرخو الكثير النسيان
بالنهاية
أجزم بأن ما قاله الوشيحي بالعلن اقل مما يتداوله الكثير من كل فئات المجتمع بالخفاء
تختلف مع مفردات الوشيحي بالتعبير حقك ولكن لا تنكر ان هذه نتيجه لبلاوي عصفت بالكويت وما كان ان تندلع هذه النتائج دون اسباب، وتذكروا ايضا انه انسان أثرت به عادات واعراف ودعونا نتوقف قليلاً لنقطة لم يتجرئ عليها السياسي او اي ناشط سواء سياسي ادبي اجتماعي اقتصادي قبلي عندما ضرب بالعرف الخاص بشيوخ القبائل وكان نقده لاذع وصريح كالعادة.
نعم نحن شعب رخو عنصري طائفي منسدح على قفاه او بطنه وهو يكتب بشأن سياسي او اجتماعي او اقتصادي او ديني حتى ومرات... تدرون اشلون بس خلاص الصورة تكفي
هرطقة سياسية:
تتذكرون مقالة عبداللطيف الدعيج
بتاريخ 15/4/2008
انا افكر اذن انا موجود
كل عيال الحرام ضد ناصر المحمد...
اذن ناصر المحمد ابن حلال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق