20‏/07‏/2019

إلى أين أنت ذاهب يا "شيخ "بالله عليك


إلى أين أنت ذاهب يا "شيخ "بالله عليك

في أحد فنادق اسطنبول تربع سالم وحيداً في "اللوبي" ، ارتشف قهوته بهدوء ناظراً نحو الخارج متأملاً رذاذ المطر بينما شهق شعوره بكلمات راودته عن " نفسيته " : ما أجمل الأجواء اليوم يا سالم الجو جميل و"بديع"  فعلاً  ، بسرعة تنحنح حدسه هامساً لمخيخه: لا لا جميل فقط يا سالم  وبلاش "بديع " فهذا الأسم يثير الحساسية هذه الأيام وأنت تريد فقط قضاء الأجازة هنا مع " أخوانك" والاستمتاع بالماء والخضرة والوجه الـ" حسن ، صفع سالم حدسه بسرعة وصرخ : بلاش مشاكل يا حدسي قل مع أشقائي ولا  تقل "اخواني" ولا "حسن" بل " بيوتفُل" هكذا أسلم ثم أيش حدسي بعد ! خليها حاستي السادسة ، أمممممم لا الثلاثة بل أربعة بل ....!! واثناء صراع الاسماء والمصطلحات بين سالم وحدسه او حاسته غير المرقمة لمح مجموعة من السياح تتجه نحو المقاعد خلفه مباشرة لتجلس ثم تناهت لأذانه كلمات لهجة يعرفها جيدا منذ أعوام طويلة ومديدة ، يا سلام يا سالم صحيح أن قهوة الأبجدية التركية "كويسة" -لا لا "سوداء" يا سالم متى تتعلم -صاحت الحاسة x!! اكمل حديث النفس : ولكن قهوة أبجدية الجزيرة العربية أطيب ..لا لا العربية فقط بداهية الجزيرة برافو يا سالم فهمت الأن  ! ابتسم ثم تمتم :على الاقل الأن أستطيع قضاء الوقت ما دمت محروما من " السِلفي " فالنية الحسنة في قانون التصاوير هنا لا يحمي مغفلي "باربيكيو" الهشتقة الحامي حالياً كما أنني أستطيع  التحاور معهم بدون مترجم فلهجتنا واحدة مع  هؤلاء الأخ ...عفوا الأشقاء ، برافو يا سالم صفقت الحواس كلها هكذا أفضل با سالم  !!!
تعالت الأصوات خلف سالم ...الاستجواب راح يمر بدون طرح ثقة ،لا أخوي فيه طرح ثقة والا بالانتخابات راح نحاسبهم ! ونحاسب اللي واقف معاهم بعد اذا مو عاجبك ، لا اخوي تحاسبهم كيفك عندك الصناديق ولكن ما تحاسب حريات الأراء هذا دستور مو بكيفك!!  ....حك سالم رأسه حكا مبرحاً مستغربا ، ماذا يقصدون بالاستجواب يا ترى ؟وما طرح الثقة ؟ انتخابات وأصوات وحريات دستورية ؟  !! "جوجلاه "ما شكل سماء الدستور  وما ضياءه  ما قمر الانتخابات بطلاسمها يتحدثون ولا أرى منها أثر !!!
جمع سالم شتات أفكاره المبعثرة وقرر إلغاء مشروع النقاش مع جيران اللوبي الذين اصبحوا فجأة يتبادلون الضحكات بود مع بعضهم وبصورة غريبة تثير الريبة بعد نقاش حامي وملتهب جدا ، اكيد فيهم بلا ! تمتم سالم وقرر النهوض لغرفته فالأمطار بالخارج  تمنعه من الخروج وطلاسم حديث لا يعرفه  تمنعه من الخوض معهم..عليك بالنوم  يا سالم النوم  إلى أين أنت ذاهب يا " شيخ" ؟!


تحياتي: مواطن خليجي الهوى كويتي الموطن